آخــــــر مــا حــــــرر

بشار الأسد في عزلة سياسية غير مسبوقة


1.                  اعتادت عائلة الأسد أن تعيش انفصاماً في الشخصية  بحيث يظهرون في موقفين متناقضين: 1- موقف العزة والاستعلاء على الناس وعدم تقديم أي تنازل تجاه الشعب - 2- وموقف الخضوع والانبطاح للكيانات الكبرى والهياكل العظمى... واليوم فقد آل الأسد الحالة الاولى ولم يعد لديهم مجال ليستعلوا على الآخرين، فلا مسيرات مليونية، ولا تماثيل صخرية، ولا لافتات عريضة... وبقيت الحالة الثانية:  وهي التمسح والتزلف لإيران وروسيا وهي في تزايد مستمر إلى أن وصلت إلى مستوى مرض التوحد، والى درجة أن رأسهم بشار الأسد بات ممسوحاً تحت النعال.
2.                  يعيش بشار الأسد في هذه الأيام عزلة سياسية غير مسبوقة بسبب ما ارتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري، ويبدو اليوم واقفاً  وحيداً في غمرة الأحداث لأنه تيقن أن الشعب السوري قد سحب دعمه له وتأييده لإدارته.
3.                  عندما شعر بالإحباط وفقد أي أمل في بقائه في السلطة بدأ يستنجد بقوى الشر العالمية فتوجه إلى إيران أولا ثم إلى روسيا ، هذا الرئيس البائس الذي مارس على شعبه أبشع أنواع التسلط والجبروت يقبل بأن يقف ذليلا أمام روسيا وايران فهو يدفع ثمن استعلائه على شعبه.
4.                  بعد أن أوشك المخزون البشري من المقاتلين في جيش بشار الأسد بدأ يجبر الشباب السوريين على الالتحاق في صفوف الجيش.. صحيح أنه يجد الدعم من الخزان البشري الشيعي لكنه يريد تجنيد السوريين.. للحفاظ على مسمى الجيش العربي السوري من جهة ويريد أيضا تقديم مزيد من الضحايا ليقتلوا في الجبهات أمام النصرة وغيرها من جهة أخرى فهو يعتبر أن جمهور السنّة أعداء له سواء كانوا في صفه أو في الضفة المقابلة.
5.                  ما يهم بشار الأسد هو البقاء في السلطة قبل أي شيء آخر.. ولو على أشلاء الأطفال وجماجم الرجال، وحين طالب الشعب السوري بخروج بشار الأسد من السلطة بدأ الأسد يخطط لإخراج الشعب السوري من سورية..  لتفريغ سورية من أهلها الشرعيين.. ولا يبقى فيها إلا العبيد الصاغرين.
6.                  #أطفال_سوريا يشكلون الخطر الأكبر على حكم #بشار_الأسد .. ولذلك هو يعتبر استهدافهم أولوية.. حيث قصفهم بالصواريخ والمدفعية وبالكيماوي.. وحاصرهم بالتجويع وأمر باعتقالهم في الوقت الذي أفرج فيه عن زعامات السلفية الجهادية.. لكن أطفال الوطن سجلوا إسهاماتهم الطيبة في مسيرة إسقاط النظام على الرغم من حداثة سنهم.
7.                  يعتقد #بشار_الأسد أنه خرج من عنق الزجاجة بعد أن حبسته الثورة داخلها.. بل يظن أن الثورة هي التي دخلت في الزجاجة التي يخرج منها.. كما يعتقد أن سلطته سلمت من المحاصرة.. لكنه واهم وحالم.. فالثورة السورية متجددة متجذرة.. وهي تمتلك عوامل قوتها بداخلها.. وتستطيع إنتاج نفسها في كل مرة.
8.                  من كان يظن أن #بشار_الأسدي يختلف عن #تنظيم_داعش فهو واهم.. وغارق في وهمه .. بشار الأسد هو نفسه الذي ضرب في فرنسا وفي بروكسل وفي السعودية وواشنطن.. هو نفسه الذي يضرب في سورية ناشطي الثورة وثوارها.
9.                  #بشار_الأسد استدعى حثالات العالم لقمع ثورة الشعب السوري.. وكان يظن أنه سيكون بمنأى عن الإهانة.. لكنه اليوم يتلقى الإهانة تلو الإهانة ليبقى شعب سورية شامخ الرأس مرفوع الجبين.
10.              لا يشك أحد بأن بشار الأسد كان بمثابة الذيل للدب الروسي.. صح؟. هذا يعني أن انسحاب الدب سيجر خلفه الذيل فلا بقاء للذيل حين ينسحب صاحبه.. بل سيجره خلفه.. وسيتحمل الذيل ما يخرج من صاحبه وقت الهزيمة.

هناك 3 تعليقات:

  1. الله ينتقم منه عاجلا غير آجل

    ردحذف
  2. الله ينتقم منو مجرم سوريا

    ردحذف
  3. هو حتما في عزلة لانه مجرم ولن يسمح بتسويقه بين الدول

    ردحذف